أنواع التسويق الإلكتروني

أنواع التسويق الإلكتروني

يناير 4, 2022 Off By ideogramuseo

يعد التسويق الإلكتروني واحد من الطرق المستخدمة في عملية التسويق للمنتجات والخدمات التي يقدمها شخص ما أو شركة، ويقسم إلى عدة أنواع، بإمكانك القيام بإدارة حملتك التسويقية إما بنفسك أو عن طريق اللجوء إلى أحد الشركات التي تقدم هذه الخدمة نحن في يونايتد أس إي أو واحدة من أفضل شركات تسويق الكتروني في السعودية نسعد بتقديم أي نوع من أنواع التسويق الإلكتروني الذي ترغب به عن طريق الاستعانة بفريق من أصحاب الخبرة الطويلة والمعرفة الجيدة في مجال التسويق الإلكتروني.

التسويق عبر محركات البحث SEM                 

يعد هذا النوع من التسويق هو الأكثر استخدامًا من قبل الأفراد والشركات ويتم عن طريق الترويج للموقع الخاص عن طريق زيادة ظهوره في صفحة نتائج محرك البحث وبشكل أساسي من خلال الإعلانات المدفوعة.

غالبًا ما يتضمن هذا النوع من التسويق استخدام كلمات مفتاحية في نص الموقع بهدف تحقيق الوصول إلى أعلى الصفحات في نتائج البحث وهذا ما يسمى بتحسين محركات البحث SEO.

التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي Social Media Marketing

نظرًا لازدياد أعداد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أصبح لابد من استغلال هذه المنصات بهدف الترويج للمنتجات أو الخدمات المقدمة من قبل الشركة الخاصة بك، يعتمد نجاح عملية التسويق عبر موقع التواصل الاجتماعي على إنشاء محتوى مميز وملفت للقارئ وبذلك يمكن للقارئ مشاركة المحتوى مع الأصدقاء وبهذا تزيد من عدد الزوار إلى موقعك الخاص.

التسويق عبر البريد الإلكتروني E-mail Marketing

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني واحد من الطرق الحديثة والفعالة في عملية التسويق، وحسب بعض الاحصائيات فإنه يتم إرسال ما يصل إلى 144.8 مليار رسالة بريد إلكتروني في اليوم، يتميز هذا النوع بالخصوصية إذ يمكن أن يتم تقديم المنتجات والعروض لكل عميل على حدا.

التسويق الإعلاني Online Advertising

يعد هذا النوع هو الأهم والأكثر ثباتًا من أنواع التسويق الإلكتروني، بإمكانك تحديد ميزانية شهرية للقيام بوضع إعلانك الخاص بواحدة من المواقع أو التطبيقات المعروفة، يتم تحديد الفائدة من هذه الطريقة بطريقتين، إما:

  • الدفع من خلال النقر الإعلان Pay Per Click، إذ بإمكانك الحصول على أرباح من خلال نقر الزائر على إعلانك وبعد ذلك الانتقال إلى الخطوة التي قمت بتحديدها مسبقًا إما لشراء المنتجات أو الوصول إلى الموقع الإلكتروني.
  • الدفع مقابل الظهور Pay Per Impression، أي عدد مرات الظهور للفئة المستهدفة ويتم احتسابها كل 1000 ظهور.